الأسئلة الشائعة

إدارة الحساب والتسجيل في الـ Bootcamps

كيف أقوم بإنشاء حساب؟
المخيمات التدريبية من اختيارك
ماذا لو لم أتلق بريداً إلكترونياً لتأكيد الحساب؟
يمكن أن تتعثر رسائل البريد الإلكتروني من Libus في فلترة الرسائل الاقتحامية (SPAM). تحقق من مجلد الرسائل الاقتحامية (SPAM) في صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هناك.
هل هناك حدود عمرية للتسجيل؟
لا، يمكن التسجيل في Libus مجاناً من قِبل أي شخص في أي مكان.
ما هو الـ Bootcamps؟
يتكون مخيم التدريب من عدة وحدات تعليمية يتضمن محتواها موضوع معيّن.
كيف يمكنني التسجيل في الـ Bootcamps؟
للتسجيل في مخيم التدريب، ما عليك سوى النقر على زر "التسجيل" في المخيم. ستتلقى بعد ذلك رسالة تأكيد إلكترونية من مخيم التدريب الذي اشتركت به.
كيف يمكنني إلغاء التسجيل في الـ Bootcamps؟
يمكنك بأي وقت إلغاء التسجيل في الـ Bootcamps وذلك بالنقر على زر "إلغاء تسجيلي من المقرر" الموجود في المربع على اليسار داخل المقرر.
كيف يمكنني عرض وتعديل إعدادات حسابي الشخصي؟

أسئلة متعلقة بالمساحة الافتراضية للتعليم

ما هي تكاليف التسجيل بالمدرسة؟
التسجيل مجاني ويتم تقديم جميع المواد الخاصة بـ Libus عبر الإنترنت مجاناً للمشتركين. ولكن، يُرجى الملاحظة أن المواد التي يقدمها شركاؤنا يمكن أن تخضع لرسوم، وفي هذه الحالة سيتم إبلاغك بذلك مسبقاً.
هل سأحصل على شهادة في نهاية الـ bootcamps؟
نعم، سوف تتلقى شهادة يمكن التحقق منها عند الانتهاء من جميع الـ bootcamps.
ما هي اللغة المستخدمة لمحتوى Libus؟
يتم تقديم كل المحتوى باللغة العربية.
من الذي سيقدم المحتوى؟
تم إنتاج المحتوى خصيصاً ليلائم السياق الليبي من قِبل مركز التجارة الدولي بالشراكة مع برنامج دعم ليبيا في التكامل الاقتصادي والتنوع والاستخدام المستدام (SLEIDSE).
هل يجب أن أكون في ليبيا للتسجيل في Libus؟
لا، يمكن التسجيل في Libus مجاناً، من أي مكان في العالم. ولكن، يرجى ملاحظة أن المحتوى على المنصة مصمم خصيصاً للسياق الليبي.
هل يجب أن أكون ليبي للتسجيل في Libus؟
لا، يمكن لأي أحد في أي مكان في العالم التسجيل في Libus مجاناً. ولكن، يرجى ملاحظة أن المحتوى على المنصة مصمم خصيصاً للسياق الليبي.
هل يشترط أن يكون لدي خبرة كرائد أعمال أو شركة جارية للإنضمام الى Libus؟
لا يجب أن تكون لديك خبرة سابقة للانضمام.
أين يمكنني عرض شهادتي واوسمتي؟
يمكنك الاطلاع على كافة الأوسمة والشهادات التي حصلت عيها مباشرة من المربع " الشارات والشهادات والنتائج الخاصة بي" الموجود أسفل يمين الشاشة في الصفحة الرئيسية.
كما توجد الشهادات والأوسمة في صفحة الملف الشخصي الخاصة بك. لعرضها، انقر فوق "الملف الشخصي"، ثم انقر فوق علامة التبويب "شهادتي واوسمتي" على اليسار.
كيف يمكنني رؤية تقدمي في لـ bootcamps الذي ندرسه حالياً؟
لعرض تقدمك، ما عليك سوى النظر إلى شريط التقدم في أعلى يمين شاشة الرئيسية داخل الـ bootcamps. يشير اللون الأزرق إلى قسم غير مكتمل، بينما يشير اللون الأخضر إلى قسم مكتمل.
ما هي المجموعة؟
المجموعة عبارة عن منتدى مناقشة يجمع المشاركين استناداً على معايير من اختيارهم، سواء على أساس جغرافي أو قائم على الاهتمام. يتيح للمشاركين فرصة التفاعل مع الأشخاص المقربين جغرافياً والتواصل مع أولئك الذين يشاركونهم اهتمامات مشتركة استناداً على الإجابات التي قدموها أثناء الاشتراك.
كيف يمكنني الانضمام إلى مجموعة؟
في مربع "الفهرس"، انقر "عرض الفهرس". حدد المجموعة التي تريد الانضمام إليها وانقر فوق زر "التسجيل في المجموعة".
يمكن الوصول إلى بعض المجموعات فقط من قبل أولئك الذين يحصلون على امتيازات معينة من الاوسمة. قد يتم تقييد المجموعات الأخرى بناءً على معايير أخرى يحددها مالك المجموعة.
ما هي الحالة؟ وكيف يمكنني زيادة مستوى حالتي؟
ستمكنك الحالة من الوصول إلى امتيازات معينة. يمكنك زيادة مكانتك بمجموعة مختلفة من الطرق، مثل إكمال الوحدات التدريبية ونشر مشاركات قيمة في المنتديات والتفاعل مع أعضاء المجموعة الآخرين.
ما هي الأوسمة؟ وكيف يمكنني الحصول عليها؟
الأوسمة عبارة عن علامات لتقدمك. يتم إصدارها عند الانتهاء من الـ bootcamp وتمنحك عدداً معيناً من النقاط.
من هم المرشدون؟
المرشدون خبراء في مجلاتهم ويقومون بتوجيه المشتركين خلال الـ bootcamps.
كيف يمكنني الاتصال بالمرشد بخصوصية، خارج منتدى المناقشة؟
للاتصال بالمرشد ما عليك سوى النقر على اسم المرشد في زر "رسالة الى المرشد" على يمين الشاشة. ستتم مطالبتك بعد ذلك بكتابة رسالة خاصة إلى موجهك، وسيتمكن هو من عرضها بعد ما تقوم بإرسالها.

أسئلة تقنية شائعة


هل أحتاج الى جهاز كمبيوتر لكي أنظم الى Libus؟
لا، جميع المحتوى قابل للعرض على أجهزة الجوال الذكية، ولكننا نوصي باستخدام الكمبيوتر للحصول على تجربة تعلم واستخدام أفضل.

نقترح المتطلبات الفنية التالية:
• النظام: Windows XP sp3 أو Vista sp2 أو Windows 7 sp1 أو Windows 8 أو 10 (أو أعلى) أو MacOS X.
• الأجهزة: 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وأعلى لنظامي التشغيل Vista و Windows 7.
• البرامج: معالج النصوص (مثل ، Works ، و Open Word ، و Word ، و Pages) ، ومعالج جداول البيانات (مثل Excel ، و Numbers ، و Open Excel) ، وقارئ PDF (على سبيل المثال ، Adobe Acrobat Reader).
• المتصفح: أحدث إصدار من Google Chrome (مستحسن) أو Firefox أو Safari أو Opera.
• اتصال إنترنت: 500 كيلو بايت في الثانية وأعلى.
ملاحظة: يجب تمكين JavaScript والنوافذ المنبثقة وملفات تعريف الارتباط.
هل أحتاج إلى الاتصال بالإنترنت للوصول إلى محتوى Libus؟
نعم، لا يمكن الوصول إلى المحتوى إلا عبر الإنترنت.
خطأ في اختيار اسم المستخدم عند التسجيل: Libus؟
فقط الأحرف الصغيرة هي المقبولة عند اختيار اسم المستخدم، لذلك عليك الحذر بأن لا تستخدم الأحرف الكبيرة عند كتابة اسم المستخدم خاصتك.
متى تفتح فترة الاشتراك؟
فترة الاشتراك غير محدودة، فيمكنك إنشاء حساب والالتحاق بالـ bootcamps والمجموعات والمناقشات مباشرة.
لا يمكنني رؤية المحاضرات، ماذا افعل؟
تأكد من تحديث متصفحك إلى أحدث إصدار. إذا لزم الأمر، يرجى إعادة تشغيل متصفح الإنترنت الذي تستخدمه حالياً. يتم بث جميع مقاطع الفيديو من موقع www.youtube.com. تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادر على مشاهدة ملفات الفيديو من هذا الموقع. يرجى ملاحظة أن Libus غير مدعوم من قبل Internet Explorer وFirefox.
لقد أكملت الوحدة ولكن لم يتم وضع علامة عليها كوحدة مكتملة. ماذا عليّ أن أفعل؟
يمكن أن يكون هناك سببان لذلك: إما أنك لم تستكمل الوحدة بكاملها، أو تخطيت بعض الشرائح أثناء تجاوزها. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون مشكلة استجابة الخادم، والتي تتسبب في تأخر وضع علامات على مربعات التأشير. حاول تصفح الوحدة مرة أخرى أو ببساطة انتظر بضع دقائق ثم قم بتحديث موقع الويب.
يبدو أن صفحة الويب تتعثر عندما أسجّل الدخول. ماذا أفعل؟
إذا توقفت صفحة الويب، فجرّب الضغط على الزر "رجوع" في متصفح الويب لديك وتحديث الصفحة. إذا استمرت المشكلة، فحاول تحديث متصفح الويب الخاص بك إلى إصدار أحدث.
بمن يمكنني الاتصال إذا واجهت مشاكل إضافية؟
يمكنك الاتصال بفريق دعم التعلم الإلكتروني بالنقر على زر "اتصل بنا" أسفل يسار الشاشة وتحديد نوع سؤالك. سيتم الرد على استفسارك على وجه السرعة. يرجى السماح لوقت استجابة أطول خلال عطلة نهاية الأسبوع.