والآن، يُحتَمل أنك قد قضيت وقتًا قليلاً في التفكير بشأن فكرة نشاط عملك. وربما تكون قد بدأت حتى في العمل على تلك الفكرة وأعددت بعض النماذج الأولية. ومع كل هذا الوقت الذي قضيته بالفعل في تأسيس شركتك الناشئة وتطويرها، يتعين عليك بناء فكرة واضحة حول ما تعتزم تقديمه من سلعة أو خدمة.
ولكن ماذا عن عملائك المستهدفين؟ هل يتبادر إلى أذهانهم أي فكرة عما تقوم به؟ هل سبق وأن تحدثت إلى أي منهم بعد؟ عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال: إذا لم يعلم عملائك المستهدفين أو لم يفهموا المنتج أو الخدمة التي تقدمها، فما السبب إذن وراء اقتنائهم منتجك أو خدمتك وتفضيل شرائها؟