تُقدِّم معظم أنشطة الأعمال الناجحة، إن لم يكن كلها، قيمة مُتفردة لعملائها. فعندما تفكر في ذلك، فقد يكون ذلك جليًا إن لم يحصل العملاء على أي قيمة ناتجة عن نشاط أعمالهم، ولن يكون أمامهم أية أسباب لدفع الأموال نظير اقتناء منتجاتهم أو خدماتهم! 

وتُسمى القيمة التي يقدمها نشاط الأعمال لعملائه بـ "value proposition" (مقترح القيمة أو القيمة المقترحة أو القيمة المقدمة). وعلى نحوٍ أساسي، فهذا المقترح يُعد بمثابة الصورة التي يعكسها نشاط الأعمال حول القيمة المتوقعة أمام العملاء المستهدفين. وتكمن الخدعة في أن يكون بمقدورك إيصال مقترح القيمة بدقة وإيجاز وجاذبية للعملاء المحتملين، والتأكد من أن القيمة المقترحة يتوافق مع توقعات عملائك تجاه منتجك أو خدمتك.